الأحد، 25 سبتمبر 2016

تخريج 73 طالبا سوريا من حفظة القرآن الكريم في ولاية شانلي أورفة



نظمت رابطة العلماء السوريين بالتنسيق مع دار الإفتاء في ولاية شانلي أورفة حفل تخريج لـ 73 طالبا سوريا من اللاجئين في مخيمات المدينة ممن أتم دورة تحفيظ القرآن الكريم.
وجرى الحفل في قاعة "محمد عاكف إينان" للمؤتمرات بالولاية، وتم فيه منح شهادة في حفظ القرآن الكريم لـ 73 طفلا سوريا ممن تتراوح أعمارهم بين (12-17) عام، 53 منهم إناث والباقي ذكور، نتيجة الدورة التي أقامتها رابطة العلماء السوريين في مخيمات الولاية بالتنسيق مع دار الإفتاء في شانلي أورفة.
وفي كلمة له خلال الحفل، قال مفتي شانلي أورفة "إحسان أجيك"، أنهم يواصلون استضافة السوريين في الولاية، مؤكدا على ضرورة دعم كافة طبقات المجتمع للاجئين السوريين، ومضيفا أن هذا النوع من الدورات من شأنه أن يعزز من علاقات الآخوة بين الأتراك والسوريين.
من جانبه، أعرب الأمين العام لرابطة العلماء السوريين "محمد ياسر"، عن بالغ شكره لتركيا جراء دعمها للسوريين، وراجيا المزيد من الدعم في سبيل تنشئة المزيد من حافظي القرآن الكريم.
بدوره، أفاد ممثل هيئة الإغاثة التركية "İHH" في شانلي أورفة بهجت أتيلا، أنهم قدموا الدعم لهذه الفعالية من خلال رعايتها، مؤكدا على أن الهيئة تقدم الدعم للعديد من الفعاليات المشابهة، وأنها تبذل جهودا كبيرة بهدف تنشئة أفراد مفيدين للمجتمع.
وتخلل الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل الطلاب السوريين، فضلا عن قراءة عدد من الأناشيد الدينية باللغة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Facebook

Know us